ندوة ثقافية بكلية الاعلام حول المعوقات الاجتماعية والثقافية للمرأة العاملة في مؤسسات الدولة

 In اخبار الكلية

رعاية رئيس جامعة الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس ،وباشراف عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور هادي فليح حسن، اقامت وحدة تمكين المرأة في كلية الاعلام بجامعة ذي قار اليوم،الاحد، ندوة ثقافية بعنوان “المعوقات الاجتماعية والثقافية للمرأة العاملة في مؤسسات الدولة” على قاعة المؤتمرات، بحضور المعاون الإداري الدكتور خيرالله علال وعدد من أساتذة وطلبة الكلية.
وقالت مسؤولة وحدة تمكين المرأة في الكلية م.م نور هاشم” ان الندوة تناولت اهم المعوقات التي تواجه المرأة العاملة في مؤسسات الدولة المختلفة ابتداء من العائلة وكيفية التعامل مع افراد الاسرة الواحدة،مبينة ان المجال اصبح واسعا امام المرأة في مختلف مجال الحياة العامة، فأصبحت موجودة في قطاعات التعليم, والصحة, والإعلام, والقضاء، وغيرها أصبحت تخوض معرتك السياسة وأصبحت تنافس الرجل بمختلف مناصب الدولة.
وأضافت” كما تطرقت الندوة كذلك الى التحديات التي تواجه النساء العاملات في محيط العمل واهم المشاكل التي تؤثر على أدائهن الوظيفي، كون المرأة تقوم في العديد من الأدوار، وأن عليها التوافق بين دورها المهني الوظيفي ً،ودورها المنزلي كي تستطيع ان تنتج في مجال عملها.
من جانبه أشار مدير شعبة الاعلام في الكلية طالب الموسوي الى ان” وحدة تمكين المرأة في الكلية عقدت العديد من الندوات العلمية والثقافية وورش العمل،مؤكدا تنفيذها للبرنامج المركزي الصادر من شعبة تمكين المرأة في رئاسة الجامعة ،والذي يصب بمجمله في خدمة المرأة والمجتمع وبمختلف المجالات.
واوصت الندوة الى ضرورة زيادة برامج التوعية التي تخص المراة في المدارس والجامعات،وكذلك زج المراة العاملة في مؤسسات الدولة في اللجان والبرامج الثقافية وغيرها./انتهى

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.