نبذة عن كلية الإعلام

تأسست كلية الإعلام عام 2013 تنفيذا لموافقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتاريخ 2013/8/7 حسب الامرالوزاري المرقم 1847/5/7 في 2013/4/30 ضمن كتاب دائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة المرقم ت م 3/4093 في 20/2013 , وهي تمثل امتداد لقسم الإعلام الذي تأسس للعام الدراسي 2009/2010 ضمن كلية اآلداب لمواكبة نظام الجودة المعتمدة عالميا. تحتوي الكلية على ثالثة أقسام علمية وهي:

    1.  قسم الإعلام الرقمي 
    2. قسم الصحافة
    3. قسم الإذاعة والتلفزيون

شعار كلية الإعلام

يتكون الشعار من لبة قلم حبر باللون الذهبي تعلوها كلمة الاعلام باللون الازرق و حرف العين على شكل (عين) حمراء تخرج منها اشعة تمثل البث الالكتروني و الفضائي و يحيط بهذا الشكل دائرة تعلوها كلمة (جامعة ذي قار) و كلمة (كلية الاعلام) في الجانب الاسفل.

الرؤية

تقدم كلية الإعلام برامج تعليمية لأعداد الطلبة لتولي مواقع المسئولية والقيادة في مجال الاعلام والاتصلات والبحث المعرفي الذي يحقق المستوى الإبداعي لمنتسبيها من الإكاديميين.

الرسالة

إعداد خريج قادر على ممارسة العمل الإعلامي أكاديميا بمستوى عالي من الجودة والإتقان وتشجيع البحث العلمي ومواكبة التطورات التكنلوجية في مجالات الاعلام والمساهمة الفعالة في دعم وتقييم المهنة واخالقياتها لخدمة المجتمع. تسعى الكلية الى تحقيق الأهداف الاستراتيجية التالية من خلال الاستثمار الامثل للموارد المادية والبشرية المتاحة:

    1. تهيئة بنى تحتية متكاملة ومتطورة تساهم بأعداد وتخريج اعلاميين قادرين على تقديم أفضل الخدمات الإعلامية للمواطن.
    2. فتح دراسات عليا في اختصاصات الإعلام الرقمي والصحافة والإذاعة والتلفزيون وتهيئة الكوادر التدريسية.
    3. توفير كل المستلزمات المادية والبشرية لتطبيق مناهج علمية متطورة في جانبيها النظري والعملي لمواكبة التطور العلمي في مجال الإعلام.
    4. أعداد وتهيئة الكوادر الفنية والادارية القادرة على اعتماد وتطبيق معاير الجودة وتقييم الاداء المؤسسي في التعليم العالي والبحث العلمي لتعزيز الجهود الهادفة لتطوير خدمات الرعاية الصحية للمواطن داخل وخارج المحافظة.
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.