مشاركة دولية لكلية الإعلام بجامعة ذي قار بمهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل

 In اخبار الكلية

شاركت كلية الإعلام، إحدى كليات جامعة ذي قار، بمهرجان الحسيني الصغير الدولي السادس لمسرح الطفل الذي إقامته الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قسم رعاية وتنمية الطفولة الفتره من ١_٥ آذار الجاري.
وقال الاكاديمي والمخرج المسرحي الدكتور ياسر البراك “تم توجيه الدعوة لي من قبل العتبة الحسينية رئيساً للجنة النقدية في مهرجان الحسيني الصغير الدولي السادس لمسرح الطفل المنعقد في مدينة كربلاء المقدسة للمدة بمشاركة دولية فاعلة للعديد من الدول العربية والإسلامية منها إيران ، وسوريا ، ولبنان ، ومصر ، والمغرب ، وتونس ، وإسبانيا ، فضلاً عن أغلب المحافظات العراقية.
وأضاف” إن هذا المهرجان يُعد واحداً من المهرجانات المسرحية المهمة التي تتبنى سياسة رعاية وتنمية الأطفال عبر تطوير الذوق الجمالي لهم وبناء شخصيتهم التربوية على أسس علمية هدفها التنشئة الصحيحة بعد كل المعاناة التي عاشها الطفل العراقي وأسرته.
واشار إلى” إن رئاستي للجنة النقد في المهرجان تتضمن تنظيم عمل النقاد المعقبين على العروض المسرحية ، وإدارة الجلسات النقدية ، فضلاً عن التعقيب النقدي على تلك العروض.
يُذكر أن الدكتور ياسر البراك سبق له وأن شارك في العديد من المهرجانات الدولية والعربية والوطنية وكان آخرها مشاركته في مهرجان المسرح الأردني في العاصمة عمّان ، فضلاً عن مشاركته في مهرجان كركوك الدولي الثاني للمسرح أواخر عام 2021.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.