طالب من كلية الاعلام يطلق لعبة”اور الملكية” على نظام الاندرويد

 In اخبار الكلية

اطلق طالب من قسم الاذاعة والتلفزيون احد الاقسام العلمية التابعة لكلية الاعلام بجامعة ذي قار ، لعبة” اور الملكية” على نظام الاندرويد.فيما ينتظر اطلاقها على نظام ال IOS. قريبا.
ويقول الطالب محمد الحميد وهو في المرحلة الرابعة لقسم الاذاعة والتلفزيون “بعد جهد استمر لـ5 اشهر اطلقت لعبة اور الملكية على نظام الاندرويد و بأنتظار اطلاقها على نظام IOS ،
وبين الحميد ان”لعبة اور الملكية هي لعبة سومرية بدأ السومريون في لعبها منذ اكثر من 3500 ق م وتعد هذه اقدم لعبة طاولة في تاريخ البشرية وعملت كل هذه الفترة بتطويرها ،وعملت على تجسيدها على شكل لعبه الكترونية عبر الشبكة العنكبوتية،لافتا الى ان اللاعبين يمكنهم اللعب مع بعضهم وتبادل الرسائل و المحادثات الصوتية كي تكتمل تجربة اللعب بالتواصل الفعال بين اللاعبين .
وتابع ” ان فكرة اللعبة جاءت بعد اطلاعي على عدد من العاب الطاولة ومنا الشطرنج وهو فارسي الاصل و اللودو هي لعبة هندية الاصل،متسائلا من غير المعقول ان السومريين ليس لديهم وهم اصحاب الحضارة،وان لكل حضارة وثقافة العاب خاصة بها، وعليه تمكنت من عمل هذه اللعبة وبعد جهود وعمل طويل تمكنتمن اطلاقها على نظام الاندريود .
واشار الى ان من الاساطير السومرية تؤكد على ان كل حركة من هذه اللعبة تظهر فيها لك هي اشارة من الآلهة لمستقبلك.
يذكر ان الطالب محمد الحميد كان قد اطلق قبل ثلاثون يوما ايضا لعبة”الطنطل” وهي لعبة الكترونية، استطاع ان يوظف هذه الاسطوره القديمة في لعبة الكترونية يستطيع اي شخص ان يلعبها مع اخرين من خلال الشبكة الالكترونية.
وحصل الطالب على تكريم خاص من رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس، عن المسابقة التي اطلقتها الكلية وحصل على المركز الاول عن تقرير “الحوادث المرورية”، فيما تمكن ايضا بالفوز بالمركز الاول في المهرجان السنوي الاول لمشاريع الطلبة الذي اقامته الكلية ،عن مشروعه وهو عبارة عن تحقيق تلفزيوني بعنوان (لغز البارانويا) /https://play.google.com/store/apps/details?id=com.Mohammed.RoyalOfUr

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.