كلية الاعلام تنظم ندوة توعوية عن الابتزاز الالكتروني

 In اخبار الكلية

برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار ،الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس ،وباشراف عميد كلية الاعلام الأستاذ الدكتور هادي فليح حسن ،وبمتابعة مباشرة من السيد معاون العميد للشؤون العلمية ،الاستاذ المساعد الدكتور حسين إسماعيل حداد ،نظم قسم الصحافة في الكلية،ندوة توعوية حول الابتزاز الالكتروني،بالتعاون مع مديرية شرطة محافظة ذي قار.
وتضمنت الندوة التي أقيمت على قاعة الاجتماعات في الكلية بحضور أساتذة وطلبة الكلية ،محورين أساسيين، تطرق المحور الأول منها مفهوم الابتزاز الالكتروني، أنواعه، أسبابه ودوافعه سواء كانت ماديه او نفسيه او عاطفيه. للمحاضرالعميد الحقوقي فؤاد كريم عبدالله مدير قسم العلاقات والاعلام في مديرية شرطة المحافظة،فيما ناقش المحور الثاني بيان الآثار السلبية والاضرار التي سيعاني منها الضحية بصوره مباشرة او غير مباشره نتيجة الضغوط و التهديدات التي يستخدمها المبتزون بعد استهدافهم للضحية ،للمحاضرالعقيد الحقوقي حسين علي مزهر،مدير الشرطة المجتمعية.
وتطرق المحاضرون خلال الندوة أيضا الى ضرورة وضع المعالجات الحقيقة التي تتعلق بالأبتزاز الألكتروني وسبل مواجهتها بأحدث الطرق المتبعة في الدوائر الامنية المختصة،خصوصا الفئات العمرية الصغيرة ممن يتعرضن لهذا النوع من القضايا الشائكة ذات الأبعاد الاجتماعية الخطيرة.فيما اكدو الى ان القضاء العراقي قد حدد شروطاً جزائية وعقوبات تنسجم والجنح المرتكب في هذا الخصوص.
واوصت الندوة التي ادارها الدكتور ارشد ياسين، الى ضرورة إقامة الندوات التوعوية في هذا المجال،بالإضافة الى ابلاغ الجهات المختصة في حالة التعرض الى عمليات الابتزاز،فضلا الى التثقيف من قبل وسائل الاعلام حول هذه الظاهرة./انتهى

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.