وحدة تمكين المرأة في كلية الاعلام تقعد ندوة علمية عن المحتوى الهابط وانعكاسته على الجمهور.

 In اخبار الكلية

عقدت وحدة تمكين المرأة في كلية الاعلام جامعة ذي قار،الأثنين، ندوة علمية حول المحتوى الهابط وانعكاساته على الجمهور الحساس من نساء واطفال. الندوة عقدت برعاية رئيس جامعة ذي قار يحيى الدكتور الخفاجي واشراف عميد كلية الاعلام الدكتور هادي فليح  بحضور عدد من طلبة و اساتذة الكلية .
و أشارت إلى إن الندوة الى تناول  المساءلة القانونية وتكييف مواد ٤٠٣ و ٢٢٦ من قانون العقوبات ١١١ لعام ١٩٦٩ م ، وما يلحقه المحتوى الهابط من ضرر للاختلافات الخاصة في تحديد المحتوى الهابط.

واشار المحاضرون إلى المسؤولية الأخلاقية لوسائل الاعلام واحتكامها للمعايير المهنية وقيامها بدور بنائي عبر وظائف التثقيف والتعليم والإعلام  وفي حال عكس ذلك تؤدي الى اخلال وظيفي م ينتج عنه هدم النظام البنائي للمجتمع.

وأضاف ان التكنولوجيا ساعدة على ظهور مدونين محدودي الثقافة والتعليم والوعي لما وفرته من سهولة واتاحة مع انحسار دور حارس البوابة وقلة عدده في ضل النظام الديمقراطي فضلاً عاملي الشهرة والربح . وفي الختام أكد الباحثون على ان أكثر الفئات الاجتماعية تأثراً هي فئات النساء والأطفال والمراهقين بحكم الطبيعة الاجتماعية لهذه الفئات ولكونها اكثر تعرضا للمحتوى الاتصالي لذلك يجب التوعية الاجتماعية واستهداف الفئات المذكورة بندوات و ورش وبرامج تعليمية وتثقيفية.

 

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.