ندوه توعوية عن تثقيف المرأة لدرء المخدرات من عمر ٤٥ سنه

 In اخبار الكلية, التمنية المستدامة

أقامت وحدة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي ,في كلية الأعلام بجامعة ذي قار  ندوة توعويه لطالبات الكلية بعنوان تثقيف المرأة لردء مخاطر المخدرات حتى عمر ٤٥ سنة، على قاعه الاجتماعات في الكلية وبحضور طلبة الكلية.
تناولت الندوة التي حاضرت فيها الأستاذتان منار ماجد, وأسيل عبد العباس , مفهوم المخدرات والتعريف بالاسباب التي تؤدي إلى انتشارها، وتأثيرها على المرأة فيما تم عرض مجموعة من الأمراض التي تعاني منها النساء المتعاطيات منها اعراض نفسية وأخرى جسدية فضلا عن السلوكي.
كما تناولت الندوه مجموعة من الإجراءات التي تحد من هذه الظاهره منها الجهد الحكومي والتوعية والتثقيف الذي يقع على الجامعة كونها صرح علمي يضم اساتذه متخصصين يمكن استثمارهم بهذا المجال، بالاضافه إلى حث طلبة كليه الإعلام باخذ دورهم الإعلامي وتنظيم حملات توعويه وتثقيفية لأن ذلك من صلب عملهم. وذكرت الدكتورة أسيل عبد العباس  مديرة قسم الإرشاد النفسي في كلية الإعلام . أن هذا النشاط هو باكورة أعمال التي تتناول التوعية النسوية في مجالات وموضوعات حياتية مختلفة تلامس حياتهم اليومية وضرورة التوعية فيها والعمل على تقديم حلول توازي المشكلات اليومية التي تواجه النساء خاصة فيما يتعلق بحياتهم الأسرية .

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.