كلية الاعلام تقيم ندوة علمية توعويه عن سرطان الثدي

 In اخبار الكلية

برعاية رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا، وباشراف عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور هادي فليح حسن، نظمت وحدة تمكين المرأة في الكلية ، ندوه علمية توعويه عن سرطان الثدي، تحت عنوان (سرطان الثدي الأعراض والأسباب والوقاية)،على قاعة الكلية بحضور طلبة واساتذة الكلية.
وقالت مسؤولة وحدة تمكين المرأة نور هاشم ان الهدف من أقامه هذه الندوة هو لغرض التوعية العلمية بشأن سرطان الثدي والتركيز على أهمية الكشف المبكر وطرح العادات الصحية الغذائية الهامة للوقاية من المرض وتعزيز أساليب علاج المرض.
واضافت، كما تناولت الندوة التي حاضر فيها الذكتوره سناء مهدي عريبي الدخيلي إلى العوامل المساعدة في الإصابة بهذا المرض، وعلاقة سرطان الثدي بالحمل وعدم الرضاعة الطبيعية واستعمال بعض العلاجات الضارة واهم الفحوصات الطبية للكشف السريع عن المرض, وكيفية عمل الفحوصات للكشف المبكر عنه وأبرز العلاجات المستعملة فضلاً عن كيفية عمل الفحص الذاتي للكشف عن المرض .
وأوصت الندوة، بضرورة توعية النساء بخطورة المرض، واشتراك المنظمات النسوية ومنظمات المجتمع المدني في حملة التوعية، وتشجيع الرضاعة الطبيعية للأطفال والتغذية السليمة والحفاظ على الوزن المثالي كونها من الطرق الفاعلة للوقاية من المرض.
وأشارت إلى أن هذا النشاط ياتي ضمن منهاج اعدته وحدة تمكين المرأة في في الكلية للعام الدرسي الحالي , وحضر الندوه ممثلا عن عميد الكلية المعاون العلمي الدكتور حسين إسماعيل حداد وعدد من رؤساء الأقسام.

.
.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.