كلية الاعلام تنظم ندوة توعوية عن المخدرات واثارها

 In اخبار الكلية, التمنية المستدامة

برعاية رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس، وإشراف عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتور هادي فليح حسن، نظمت وحدة الإرشاد النفسي والتوجية التربوي في كلية الإعلام ندوة توعوية عن المخدرات واسبابها وأثرها.
وقالت مسؤولة الوحدة م. م. اسيل عبد العباس؛ تم إلقاء محاضرة من قبل الباحث الدكتور علي العتابي
تطرق فيها الى مفهوم الادمان والجريمة في العراق عموما وفي مدينه الناصرية بوجه الخصوص، موضحا ان احد الاسباب الرئيسية هو الفقر والتي تعاني منه مدينة الناصرية.
وأضافت؛ كما أشار المحاضر إلى ضرورة وجود فريق متخصص بهذا المجال بعيدا عن الشرطوية ياخذ على عاتقه التعامل مع المتعاطين والمتاجرين وفقا للقانون وإيجاد الحلول المناسبه.
وأوضحت؛ كما اشارت الندوه إلى اسباب نشوء ظاهرة الادمان وكيفية الوقاية وتجنب الوقوع فيها . اضافة الى تصحيح الشائعات التي يزعمها البعض عن فوائد بعض المخدرات من تنشيط الجسم والتخلص من ضغوط الحياة, وكذلك التاكيد على ضرورة تفعيل دورالاسرة والمجتمع ومؤسسات الدولة والتعاون فيما بينهم للحد من تعاطي المخدرات.
في ختام الندوة التي حضرها المعاون العلمي للكلية الدكتور حسين إسماعيل حداد وعدد من رؤساء الأقسام والتدريسين وطلبة الكلية، إلى فتح باب النقاش وسماعالاسئلة والمداخلات العلمية للحاضرين.

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.