*التعليم تعلن المضي باستكمال البنى التحتية في جامعات ذي قار وسومر والتقنية الجنوبية وإطلاق برامج الدراسات العليا في تخصصات إيكو القلب والتمريض*

 In اخبار الكلية

وزير التعليم العالي والبحث العلمي الأستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب أن وزارة التعليم ماضية باستكمال البنى التحتية في جامعتي ذي قار وسومر والكليات والمعاهد التقنية ويعلن الموافقة على إطلاق برامج الدراسات العليا في تخصص إيكو القلب وتخصص التمريض.

ولدى زيارته محافظة ذي قار ولقائه محافظها السيد الدكتور أحمد غني الخفاجي بحضور رؤساء جامعات ذي قار وسومر والتقنية الجنوبية ومساعدي رؤساء الجامعات وعمداء الكليات بارك معالي الوزير للسيد المحافظ مهمته في إدارة دفة المحافظة في هذا التوقيت الاستثنائي وهنأ أبناء ذي قار الكرام بمناسبة شهر رمضان المبارك والطبقة العمالية الكادحة بمناسبة عيد العمال العالمي.

من جهته أعرب السيد المحافظ عن حفاوته الكبيرة بهذه الزيارة التي تترجم المتابعة الحكومية لمحافظة ذي قار ومؤسساتها الى برامج فعلية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع.

وفي هذا السياق أكد وزير التعليم أن زيارة وفد وزارة التعليم العالي الذي ضم مستشار الوزارة الدكتور علاء عبد الحسن عطية ومدير الدائرة الإدارية والمالية الدكتور أسعد غني جهاد ومدير دائرة الإعمار والمشاريع الدكتور حيدر مكية جاءت ضمن توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء الأستاذ مصطفى الكاظمي لمتابعة وزيارة المحافظات كافة لافتا الى أن محافظة ذي قار تحظى بأولوية حكومية قصوى ولاسيما أن مؤسسات التعليم العالي في هذه المحافظة يمكن أن تسهم إسهاما فاعلا في دعم المحافظة والنهوض بمشاريعها وتقديم الرؤى والمعالجات التي تصب في خدمة المجتمع.

واستعرض رؤساء جامعات ذي قار وسومر والتقنية الجنوبية رؤاهم وتصوراتهم في مجال تطوير المؤسسات الجامعية والاحتياجات الأكاديمية واللوجستية.

وعقد وزير التعليم العالي ومحافظ ذي قار مؤتمرا صحفيا في مبنى المحافظة أكد خلاله أن وزارة التعليم ماضية بصياغة الحلول المتعلقة باستكمال البنى التحتية وتقديم الخدمات التعليمية في ضوء التحديات التي تقتضي توسيع واستحداث الأبنية الجامعية.

*وأعلن معالي الوزير خلال المؤتمر الصحفي اتفاق المجتمعين بحضور رئيس مركز الناصرية للقلب على مقررات مشتركة مع المحافظة هي الآتي:*

*-* الموافقة على إطلاق برامج الدراسات العليا على مستوى الدبلوم في تخصص إيكو القلب وتخصص التمريض.
*-* تشكيل لجنة مشتركة بين الجامعات والصحة لتحقيق التكامل النوعي الذي يخدم محافظة ذي قار.

*-* دعم كلية طب الأسنان في جامعة ذي قار وإنشاء بناية تخصصية بكلفة مشتركة بين التعليم والمحافظة.

*-* الاتفاق على إقامة مؤتمر بين الجامعات والمحافظة للوقوف على احتياجات وتطلعات الشارع وبلورة ورقة عمل تنفيذية بهذا الاتجاه.

*-* دعم مشروع الأقسام الداخلية الجامعية وبناء واستكمال ست عشرة قاعة في جامعة سومر ضمن المشاريع المستمرة لتنمية الأقاليم والمضي بمشاريع كليات الجامعة التقنية الجنوبية في ذي قار وحسم بعض الملفات البلدية المتعلقة بالأراضي بين المحافظة والجامعات.

*دائرة العلاقات والإعلام*
*وزارة التعليم العالي والبحث العلمي*
*1 آيار 2021*

———————————–

الموقع الإلكتروني:
www.mohesr.gov.iq
فيسبوك:
www.facebook.com/Ministry.Official.Page

www.facebook.com/Prof.Nabeel.AlSahib
تويتر:
www.twitter.com/mohesr_gov_iq
تليكرام:
https://t.me/mohesr_official_channel
انستغرام:
www.instagram.com/ministry.official.page
يوتيوب:
www.youtube.com/user/mohesr


 

126 عدد المشاهدات
Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.

Start typing and press Enter to search