باحثان من كلية الاعلام ينشران بحثا في مجلة بريطانية ضمن مستوعبات سكوبس

 In اخبار الكلية

تمكن الباحثان في كلية الاعلام جامعة ذي قار م.م. حيدر فالح الخفاجي وم.م. مروان خشلان الحجامي من نشر بحث مشترك لهما في مجلة بريطانية ضمن مستوعبات اسكوبس .
وقال الباحث م.م.حيدر الخفاجي بجهود حثيثة ومتواصلة تمكنا من نشر بحث مشترك في مجلة (International Journal of Psychosocial Rehabilitation ) اللندنية ذات الرقم المعياري ISSN:1475-7192 .
وبين “ان النشر في هذه المجلات يرفع من تصنيف الكلية والجامعة بين الجامعات العالمية عامة والعراقية خاصة بعدد البحوث المنشورة ضمن مستوعبات اسكوبس ودخول الجامعة بالتصنيفات الدولية
واشارة الخفاجي : ان البحث يتحدث عن الاعلام المضلل في مواقع التواصل الاجتماعي من خلال الاعلانات الممولة وان هدف الدراسة لمنفعة الجمهور وتوعيته بما يحدث له من تضليل في المنشورات من خلال الاعلانات والاخبار التي توظفها الصفحات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحمل بطياتها اجندة متعددة .
مضيفا ان البحث خرج بتوصيات عديدة أهمها ،عدم الانجرار خلف جميع الاعلانات والتاكد من السلع قبل شرائها . حظر الاعلانات التي تحمل ثقافات غريبة . كذلك نوصي الجهات المعنية في الحكومة عمل مجاميع متخصصة (لمراقبة ورصد) ما يتم تمويله من الاعلان عبر مواقع التواصل الاجتماعي ربما يضر بأمن الدولة .
وللاطلاع على البحث كاملا باللغة الانكليزية النقر على الرابط ادناه

Advertisements Funded in Social Media Sites and their Relationship to Disinformation Media to the Public

Recent Posts
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.