(حياة العز) عمل مسرحي لطلبة كلية الاعلام بجامعة ذي قار

 (حياة العز) عمل مسرحي لطلبة كلية الاعلام بجامعة ذي قار


طالب الموسوي


قدم طلبة فسم الاعلام في كلية الاعلام بجامعة ذي قار عملا مسرحيا حمل عنوان(حياة العز)من تالف وإخراج الطالبة نهال حسين،على قاعة المؤتمرات في الكلية.
وقال الناقد المسرحي الدكتور التدريسي في الكلية ياسر البراك ان" المسرحية تعالج موضوعة لها مساس بالواقع العراقي الحالي،فهي تعبر حالة التضحية والصمود التي يتميز بها المواطن العراقي البسيط من اجل مواجهة قوى الكفر والإرهاب.
وأضاف الى"انني اعتقد ان هذه المسرحية تكشف عن روحية طلبة الاعلام في التعبير عن قضايا وطنهم بشكل فني معبر،والمسرحية بالرغم من بساطتها إلا انها مؤشر واضح ان هناك طاقات وكفاءات شبابية يمكن ان تسهم في رسم صورة جديدة للأمل بقيام مسرح جامعي حقيقي ومؤثر يمكنه ان يلعب دورا تربويا وأكاديميا بأوساط الجامعة فضلا عن ذلك فان المسرحية تؤكد على اهمية المبادرة الشخصية التي قام بها هؤلاء الطلبة في انجاز هذا العمل من ناحية التأليف والإخراج والتمثيل وتوفير مستلزمات العمل المسرحي الاخرى وكل ذلك بجهود شخصية.
من جانبها اشارت مؤلفة ومخرجة المسرحية الطالبة نهال حسين الى ان"فكرة العمل مستوحاة من الواقع العراقي المتمثل بالتضحية والصمود والتحدي، وهو يواجه الارهاب الذي فتك بالانسان العراقي والذي بدوره تحدى هذه العصابات ليثبت ان العراق بلد المحبة والسلام،لافتة الى ان الممثلين كم طلبة قسم الاعلام.
واشارت الى ان" مانقدمه هو دعما لابطالنا في القوات المسلحة وقوات الحشد الشغبي الابطال وهم يسطرون اروع الملاحم ويتحدون الارهاب.

أقسام الموقع   

موقع الوزارة

شعار الكلية

مكتبة الكلية

البحوث المنشورة

   

موقع الجامعة

رسالة الكلية

شؤون الطلبة

البريد الإلكتروني

   

مجلـــس الكلية

أهداف الكلية

المناهج الدراسية

قسم الثروة الحيوانية

   

الهيئة التدريسية

نبذة عن الكلية

المؤتمرات والندوات

قسم البستنة وهندسة الحدائق

   
             
Copyright © 2016 جميع الحقوق محفوظة ® موقع كلية الإعلام / جامعة ذي قار © ™ Powered by